خدماتنا
يوفر مكتب المحامي عبد الحميد الصراف ومشاركوه الخدمات القانونية في العديد من المجالات القانونية ويعمل بها نخبة من الخبراء والمختصين القانونيين .
إن برنامج ال (B.O.T ) (بناء - تشغيل- تحويل) وليد لقانون (P.P.P) والتي تعني شراكة القطاع العام والخاص، وتعرف الشراكة كمفهوم اقتصادي بأنه "آلية تعاقدية بين منشأة حكومية وشركة من القطاع الخاص يتم في إطارها قيام شركة القطاع الخاص بإنشاء وتشغيل وصيانة وإدارة وحدة تابعة للدولة أو مجرد إدارتها من أجل تقديم خدمة تتصل بالمصلحة العامة. وفي مقابل استثمار شركة القطاع الخاص لأموالها في تنمية وتطوير هذه المنشآت تتقاسم الإيرادات المتأتية من هذه الشراكة كما تتحمل المخاطر المترتبة عن ذلك وتكون شركة المشروع مطالبة ومسئولة عن إنشاء وتشغيل وإدارة وصيانة وتمويل المشروع موضوع التعاقد، وتقديم الخدمات أو المنتج المطلوب في عقد B.O.T على فترة زمنية طويلة نسبياً قد تمتد من 25 سنة الى 40 سنة وأحياناً حتى 100 سنة. وذلك مقابل الحصول على إيرادات محددة ومتفق عليها بين طرفي التعاقد في شكل إيرادات منتظمة، على أن يؤول الأصل أو الأصول موضوع التعاقد الى الدولة عند انتهاء فترة التعاقد.
إن برنامج ال (B.O.T ) (بناء - تشغيل- تحويل) وليد لقانون (P.P.P) والتي تعني شراكة القطاع العام والخاص، وتعرف الشراكة كمفهوم اقتصادي بأنه "آلية تعاقدية بين منشأة حكومية وشركة من القطاع الخاص يتم في إطارها قيام شركة القطاع الخاص بإنشاء وتشغيل وصيانة وإدارة وحدة تابعة للدولة أو مجرد إدارتها من أجل تقديم خدمة تتصل بالمصلحة العامة. وفي مقابل استثمار شركة القطاع الخاص لأموالها في تنمية وتطوير هذه المنشآت تتقاسم الإيرادات المتأتية من هذه الشراكة كما تتحمل المخاطر المترتبة عن ذلك وتكون شركة المشروع مطالبة ومسئولة عن إنشاء وتشغيل وإدارة وصيانة وتمويل المشروع موضوع التعاقد، وتقديم الخدمات أو المنتج المطلوب في عقد B.O.T على فترة زمنية طويلة نسبياً قد تمتد من 25 سنة الى 40 سنة وأحياناً حتى 100 سنة. وذلك مقابل الحصول على إيرادات محددة ومتفق عليها بين طرفي التعاقد في شكل إيرادات منتظمة، على أن يؤول الأصل أو الأصول موضوع التعاقد الى الدولة عند انتهاء فترة التعاقد. B.O.T عقود ال

الصفحة السابقة


جميع الحقوق محفوظة 2016 - تصميم وبرمجة الجاز